بمناسبة يوم الصحافة السريانية .. الدراسة السريانية في بغداد تحتفي بالذكرى 174 لصدور اول صحيفة سريانية

اعلام المديرية

باشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية، صباح يوم الاثنين الموافق 6 تشرين الثاني، احتفالا ثقافيا بمناسبة يوم الصحافة السريانية في الذكرى 174 على انطلاق اول صحيفة سريانية والتي صدرت في 1 تشرين الثاني 1849 في مدينة “اورمي” في ايران بأسم اشعة النور “زهريرا دبهرا”.

الاحتفالية التي حضرها كوادر الدراسة السريانية، ابتدأت بوقفة دقيقة صمت على اروح شهداء الصحافة السريانية وعلى جميع ارواح شهدء الكلمة الحرة، بعدها قدم السيد عماد ججو المدير العام والسيدة ان اندراوس معاون المدير العام والسيدة شرارة يوسف مدير قسم التقنيات والمناهج، كلمات تهنئة لاعلامي وصحفي وللمؤسسات الثقافية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري. متمنين لهم وللصحافة السريانية الموفقية والازدهار في عملهم في ميادين الكلمة الحرة .

كما تضمنت الاحتفالية، تقديم محاضرة عن نشأة الصحافة السريانية وتطورها اضافة الى المعوقات التي تواجهها، وقدم محاضرتها المترجم ابراهيم اسحق مدير تحرير نشرة التاج الالكترونية، فيما قدم السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام كلمة استعرض فيها اهم الرواد للصحافة السريانية.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية تسعى بشكل دائم لتطوير مهارات وامكانات موظفيها من خلال اقامة الندوات التثقيفية والدورات التطويرية وورش العمل الى جانب المشاركة في الدورات التي تقيمها وزارة التربية والمديريات العامة الاخرى.

شاهد أيضاً

الاجتماع الدوري لكهنة أبرشية ألقوش

التقى سيادة راعي الأبرشية، المطران بولس ثابت المكو، بكهنة الأبرشية صباح اليوم الاثنين، الثامن من …