رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يستقبل الكاردينال لويس ساكو

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم الثلاثاء 25 تموز 2023، غبطة بطريرك ورئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الكاردينال لويس ساكو، ووفداً مرافقاً له.

وبخصوص سحب قرار رئاسة جمهورية العراق المتعلق بالكنيسة الكلدانية، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن من المهم أن يظل العراق وبضمنه إقليم كوردستان خيمة جامعة لكل المكونات الدينية والقومية معبراً عن أمله في أن يبادر فخامة رئيس جمهورية العراق الاتحادية إلى حل هذه المشكلة في أقرب وقت.

وشدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن التعايش وقبول الآخر مبدأ وعقيدة، وأن جمال العراق يكمن في أن يكون وطن مكوناته كافة وتكون حقوق الجميع فيه مصانة.

من جهته، عبر غبطة الكاردينال ساكو عن شكره وامتنانه لمساندة الرئيس نيجيرفان بارزاني مؤكداً أن إقليم كوردستان هو أرض التعايش وقبول الآخر وأنهم يعتزون به. وأشار إلى أن تلك المشكلة لن تعترض قطعاً سبيل أعماله وواجباته وأنه سيستمر في الدفاع عن العراق والتعايش.

الأوضاع في سهل نينوى ومجموعة مسائل تتعلق بأحوال الكنيسة والمسيحيين عموماً شغلت جانباً آخر من اللقاء الذي حضره السيد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان.

شاهد أيضاً

رسالة مفتوحة الى السيد مسرور البارزاني رئيس وزراء الاقليم، انقذوا سمعة حزبكم في عنكاوا

نشرت صفحة يدا بيد من اجل عنكاوا خبرا تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول تحويل ارض …