الأمم المتحدة تؤكد تقديم الدعم اللازم لإنجاح انتخابات برلمان كوردستان

عمكاباد- زاكروس

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء (6 آذار 2024)، دعمها لإجراء انتخابات برلمان كوردستان وإنجاح العملية المقررة في حزيران المقبل.

واستقبل رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فوزي حريري، اليوم وفداً من بعثة الأمم المتحدة في العراق تألف من نائب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية، كلاوديو كوردوني، والمساعدة الخاصة لممثلة الأمين العام للمنظمة، كريستين موسى.

وبحث الاجتماع الذي حضره عدد من مستشاري رئاسة إقليم كوردستان، الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بانتخابات برلمان كوردستان.

وأبدى وفد الأمم المتحدة ترحيبه بتحديد موعد إجراء الانتخابات من قبل رئيس الإقليم، مؤكداً تقديم كل ما يلزم من دعم وإسناد لإنجاح العملية الانتخابية، والقيام بالتنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات والجهات ذات الصلة في إقليم كوردستان بهذا الغرض.

ووقّع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم الأحد الماضي، 3 آذار 2024، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كوردستان.

وبموجب الأمر، وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (عاشراً) من قانون رئاسة إقليم كوردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر نيجيرفان بارزاني تحديد يوم (10 حزيران 2024) موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كوردستان.

وحسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من يوم صدوره.

شاهد أيضاً

قتيلان بإطلاق نار خلال حفل جماعي في ولاية أمريكية

عمكاباد- شفق نيوز أفادت الشرطة في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، يوم السبت، بأن شخصين …