حكومة إقليم كوردستان ترد على تصريحات المتحدث باسم الحكومة الاتحادية 

اربيل- زاكروس عربية
قال مجلس أمن إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، إن حزب العمال يقف خلف انفجار وقع يوم الجمعة بداية أيلول الجاري على جسر للمشاة في شارع 60 بأربيل.

وقال المجلس في بيان إنه “بعد التحقيقات من قبل الفرق الخاصة بالمديرية تبين أن الانفجار كان عملا إرهابيا باستخدام كيلوغرام واحد من مادة PETN.”

ومادة PETN هي رباعي نترات خماسي ايريثريتول (PentaErythritol TetraNitrate)‏ تعد من المتفجرات العالية القوة المعروفة، بالإضافة إلى كونها تستخدم بوصفها متفجرات بلاستيكية.

أضاف البيان أن التحقيقات أظهرت ان التفجير نُفذ من قبل شخص يُدعى (زياد جليل خلف) وهو عضو في حركة الحرية التابعة لحزب العمال ويسكن في ناحية تكية التابعة لقضاء جمجمال في السليمانية وجاء إلى أربيل لتنفيذ العملية ليعود بعدها إلى محل سكنه.
كما قالت إن المحكمة أصدرت مذكرة قبض وفق مادة الإرهاب على المتهم ووجهت طلبا للجهات المعنية في محافظة السليمانية لتسليم المتهم.

هذا وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان أعلن في الأول من الشهر الجاري عن انفجار قنبلة على جسر للمشاة في شارع 60 وسط مدينة اربيل، من دون أن لم يسفر عن أضرار بشرية، مشيرا إلى ان التحقيقات في الحادث مستمرة. 

شاهد أيضاً

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي العاشر بعد المائة للمهاجرين واللاجئين

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي العاشر بعد المائة للمهاجرين واللاجئين (AFP or licensors) عمكاباد- …