ضمن تحالف اتحاد اهل نينوى.. الاتحاد الوطني يبدأ حملته الانتخابية في نينوى

بدأ مساء اليوم الاربعاء، مراسم الحملة الانتخابية لمرشحي تحالف اتحاد اهل نينوى المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وتضم قائمة اتحاد اهل نينوى 52 مرشحاً لانتخابات مجالس المحافظات وتحمل الرقم 134، وفيها نخبة من مرشحين أكفاء من ذوي الخبرة والاختصاص لخدمة قطاعات مختلفة في المحافظة، وهي قادرة على تعزيز روح التعايش بين المكونات القومية والدينية والمذهبية كافة في نينوى، وبناء مجتمع ديمقراطي حر والقضاء على ظاهرة الفساد.

واكد اراس اغا رئيس تحالف اتحاد اهل نينوى خلال المراسم ” سوف نكتب النصر العظيم في الانتخابات، ونعاهد جماهيرنا بان تكون محافظة نينوى مكانا للتعايش السلمي بين مكوناتها وشرائحا من الكورد والعرب والتركمان والايزديين والشبك والسنة والشيعة ونكون في خدمة اهالي نينوى”.

ودعا الى “العمل لعودة النازحيين الى ديارهم ومناطقهم الاصلية وتوفير فرص العمل للشباب والمواطنين في المحافظة، ومشاركة الاطراف السياسية في ادارة حكم نينوى وتسليم الملف الامني الى الشرطة المحلية”.

وقال تحالف اهل نينوى في رسالته الانتخابية “تعتبر محافظة نينوى من الناحية التركيبة السكانية، عراقا مصغراً، لذا هي بحاجة الى إدارة محلية تخدم كافة مكوناتها، ادارة تصبح مصدرا للأستقرار السياسي و الإداري والإجتماعي في المحافظة وتعزز روح التعايش بين جميع أبناءها دون تمييز بين قومية ودين و مذهب، سواء كانوا كورداً أو عرباً أو تركماناً او كلداناً أو أشوراً، مسلمين أو يزيديين أو مسيحيين أو كاكايين أو شبك . لقد بُنيتْ نينوى من خلال كل مكوناتها أجمع لذا لا يسطع نجمها إلا بتكامل مكوناتها في كل المواقف والظروف”.

واضاف التحالف “فمن اجل أن نكون كما نريد وكما نتمنى لنينوى ان تكون، ومن أجل العدالة الإجتماعية التي من خلالها سيتعزز الإنتماء لهذه الأرض، ومن أجل تحقيق العدالة في توزيع الموارد، ومن أجل ان لا يبقى أبنائنا على أرصفة البطالة ومن أجل انهاء معاناة أهلنا في مخيمات النزوح، ومن اجل ان يكون القانون هو الفيصل في كل المواقف، سوف نشارك في أنتخابات مجالس المحافظات بإسم تحالف (إتحاد اهل نينوى) والذي يضم أحزاب ونخبة من مرشيحين أكِفاء من أهاليكم ذوي خبرة وإخصاصات لخدمة قطاعات مختلفة في محافظتنا العزيزة، وهو قادر على أن يحقق ويعزز روح التعايش بين كافة المكونات القومية و الدينية و المذهبية في المحافظة و بناء مجتمع ديمقراطي حر و القضاء على ظاهرة الفساد في محافظتنا”.

ويشارك 18حزبا و12 تحالفا في انتخابات مجالس المحافظات العراقية في نينوى، حيث يتوزع 629 مرشح على الاحزاب والتحالفات المشاركة في الانتخابات، ويحق لاكثر من مليوني ناخب وفق احصائيات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في انتخاب مجلس محافظة نينوى.

شاهد أيضاً

رسالة مفتوحة الى السيد مسرور البارزاني رئيس وزراء الاقليم، انقذوا سمعة حزبكم في عنكاوا

نشرت صفحة يدا بيد من اجل عنكاوا خبرا تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول تحويل ارض …