لطيف نيرويي: مشاركة الاتحاد الوطني في ادارة نينوى ستعالج ماكل اهالي سنجار

عمكاباد- كوردستان نيوز

أعلن عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني لطيف نيرويي، اليوم الاربعاء، ان مشاركة الاتحاد في إدارة محافظة نينوى ستكون لها دور في خدمة اهالي سنجار وعودة الايزديين الى ديارهم الذين لجؤا الى مخيمات إقليم كوردستان جراء هجمات داعش.

وقال نيرويي، في مقال له تابعه موقع كوردسات عربية، حول الأوضاع في محافظة نينوى وملف الايزيدين، انه “بعد مرور أكثر من 9 سنوات على هجمات تنظيم داعش في العراق والجريمة التي ارتكبه تجاه الايزديين، لم يتمكن حتى الان أكثر من 160 ألف مواطن من أهالي سنجار من العودة الى مناطقهم لوجود معوقات وعراقيل امام عودتهم، وهم يعيشون حياة صعبة في المخيمات داخل الإقليم”.

وأضاف، ان “قائمقامية قضاء سنجار تنجز اعمالها بجانب مدينة دهوك بعيدا من أهالي سنجار، حيث يحتاج المواطنين قطع مسافة 3 ساعات وتجاوز 12 سيطرة كي يصل الى دائرة قائمقامية سنجار في دوميز-فايده لتسيير معاملاتهم الادارية”.

ويؤكد عضو المجلس القيادي: ان “معاناة الايزديين مستمرة وان أهالي سنجار يعانون البطالة والتمييز وغياب الخدمات، حيث ان النظام غير المشروع لإدارة سنجار والإدارة المحلية في نينوى يقف وراء استمرار هذه المعاناة” مبينا ان ” الحل الوحيد لإنهاء هذه المشكلات وعودة الايزديين الى ديارهم، هي مشاركة الاتحاد الوطني في إدارة المحافظة وتشكيل إدارة محلية موسعة تتمكن من تقديم الخدمات لأهالي سنجار دون التمييز والتحييز”.

شاهد أيضاً

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي العاشر بعد المائة للمهاجرين واللاجئين

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي العاشر بعد المائة للمهاجرين واللاجئين (AFP or licensors) عمكاباد- …