الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

عمكاباد- موقع رئاسة اقليم كوردستان

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم (السبت، 27 نيسان 2024) في بغداد، مع دولة رئيس مجلس الوزراء الاتحادي العراقي السيد محمد شياع السوداني.

وناقش الجانبان في اجتماعهما الأوضاع في العراق بصورة عامة وجهود وخطوات الحكومة الاتحادية العراقية في المجالات الخدمية والتنموية وفقاً لما جاء في البرنامج الحكومي وبهدف تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في جميع أنحاء العراق.

وشدد الجانبان على أهمية مواصلة الحوار البناء بشأن الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية العراقية وإقليم كوردستان، وسلطا الضوء على أحدث التطورات السياسية في البلد، حيث أكد الجانبان على أهمية استمرار دعم مساعي الحكومة الاتحادية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وعلى تعزيز علاقات أربيل وبغداد، ورأيا أن تحقيق ذلك بحاجة لدعم ومساندة كل الأطراف السياسية العراقية.

من جانبه، عد دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني زيارات فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني لبغداد مهمة في سبيل حسم كل الملفات المشتركة. ومن جانبه، جدد فخامة رئيس إقليم كوردستان التعبير عن تقديره لخطوات دولة رئيس الوزراء وإصراره على الحوار بين الأطراف كافة بهدف تحقيق الاستقرار السياسي في البلد.

شاهد أيضاً

الرئيس العراقي يعزي خامنئي وقيادة ايران بوفاة رئيسي: نقف الى جانبكم

شفق نيوز/ عزى رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، بوفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية …